القائمة الرئيسية

الصفحات

 

ما هو العلاج الطبيعي لمنع تساقط الشعر؟

منع تساقط الشعر وتكثيفه


هل هناك علاجات طبيعية لمنع تساقط الشعر : الجواب نعم و منها :


1 - أوراق الحنة: 

تمنع أوراق الحنة تساقط الشعر ويمكن استخدامها بغليها في زيت الخردل وتركها تبرد ثم مزجها بزيت جوز الهند وفركها ووضعها على الشعر وفروة الرأس حوالي مرتين أسبوعياً.


2 - نبات الحلبة:

 تحتوي الحلبة على هرمون يعزز نمو الشعر ويساعد على تقوية بصيلات الشعر ، لتكثيف الشعر ومنع تساقطه ، ويمكن دهنها بنقع كوب من بذور الحلبة في وعاء من الماء النظيف لمدة ليلة كاملة ، ثم طحنها. حتى تصبح عجينة ، ثم ضعيها على الشعر وفروة الرأس ، وضعيها على قبعة الاستحمام ، ثم اتركيها لمدة نصف ساعة ، بعدها يتم شطف الشعر ، وتشير إلى أنه يمكن الاستمرار بهذه الوصفة يومياً لمدة شهر. أو عند الحصول على النتائج المرجوة.


3 - خس السبانخ:

 يساعد خس السبانخ على منع تساقط الشعر والصلع. لأنها تحتوي على الفيتامينات التي يمكن أن تساعد في نمو الشعر ، يمكنك عمل عجينة من الخس والسبانخ عن طريق وضعها في الخلاط ، ثم وضع المعجون على فروة الرأس ، مع التركيز على المناطق التي يزيد فيها تساقط الشعر ، ثم تركه لمدة 15 دقيقة. قبل الاستحمام ، واستمري. هذه الوصفة لمدة أربعة أيام في الأسبوع .


4 - العلاج بالبلازما:

 يمكن استخدام العلاج بالبلازما لتحفيز نمو بصيلات الشعر ومنع تساقط الشعر وتقليل آثار الثعلبة. تستخدم بلازما الدم المركزة في هذا العلاج. لاحتوائه على عوامل نمو وبروتينات أخرى.


5 - توسيع الأنسجة:

 يتضمن ذلك إدخال موسعات الأنسجة تحت منطقة من فروة الرأس والشعر ، ثم تورمها تدريجياً بالماء المالح ، على مدى ستة إلى ثمانية أسابيع ، مما يتسبب في تمدد الجلد ، وبالتالي زيادة كمية الشعر. في فروة الرأس ، ثم ينتقل الجلد المشدود إلى المنطقة المجاورة التي تحتوي على القليل من الشعر ؛ يعتبر أكثر فائدة عندما يكون تساقط الشعر بسبب الحروق أو إصابات أخرى في فروة الرأس.


نصائح لمنع تساقط الشعر


تحسين النظام الغذائي: 

سوء التغذية هو أحد عوامل تساقط الشعر ، لذلك يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك والحديد والبوتاسيوم ، مثل تناول الفاكهة والخضروات والفول والحبوب.


حماية الشعر من الملوثات: 

يشكل التلوث خطرا كبيرا على الشعر مثل التعرض للغبار والرطوبة وتقلبات الطقس. حيث يمكن حماية الشعر بربطه وتغطيته قبل مغادرة المنزل.

انت الان في اول مقال

تعليقات