أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

627
📁 آخر المقالات الحصرية

ما هي أهم المعالم السياحية في باريس؟

ما هي أهم المعالم السياحية في باريس؟

تُعَدُّ باريس، عاصمة فرنسا ومدينة الأنوار، وجهة سياحية عالمية تجذب ملايين الزوار كل عام. تتميز المدينة بتاريخها العريق، ثقافتها الغنية، معالمها السياحية البارزة، ومأكولاتها الشهية. من المعالم التاريخية والأثرية إلى المتاحف والمعارض الفنية، تقدم باريس تجربة سياحية لا تُنسى. في هذا المقال، سنستعرض أهم المعالم السياحية في باريس التي يجب عليك زيارتها.

ما هي أهم المعالم السياحية في باريس؟


سنبدأ جولتنا السياحية في باريس بأحد أشهر المعالم السياحية في العالم، برج إيفل. يعتبر برج إيفل رمزًا لمدينة باريس وفرنسا بأكملها، وهو تحفة هندسية مذهلة بنيت في القرن التاسع عشر. يمكنك الصعود إلى قمة البرج والاستمتاع بإطلالات بانورامية خلابة على المدينة.

1. برج إيفل

برج إيفل هو أحد أشهر المعالم السياحية في العالم، ويعتبر رمزًا لمدينة باريس وفرنسا بأكملها. بُني البرج في عام 1889 بمناسبة المعرض العالمي للاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية. يبلغ ارتفاع البرج 330 مترًا، ويضم ثلاثة طوابق يمكن للزوار الصعود إليها والاستمتاع بإطلالات بانورامية خلابة على المدينة. يمكنك الصعود إلى قمة البرج باستخدام المصاعد أو السلالم، وتتوفر في الطوابق المختلفة مطاعم ومتاجر للهدايا التذكارية. يُضاء البرج ليلاً بأضواء متلألئة، مما يجعله منظرًا ساحرًا لا يُنسى.

إليك بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول برج إيفل:
يُعتبر برج إيفل الهيكل الأكثر زيارة في العالم الذي يتطلب دفع رسوم دخول.
يُعاد طلاء البرج كل سبع سنوات، ويستخدم حوالي 60 طنًا من الطلاء.
يوجد 20 ألف مصباح كهربائي تستخدم لإضاءة البرج ليلاً.

2. متحف اللوفر

يُعَدُّ متحف اللوفر أحد أكبر وأشهر المتاحف الفنية في العالم، ويضم مجموعة هائلة من الأعمال الفنية من مختلف الحضارات والفترات التاريخية. يقع المتحف في قصر اللوفر التاريخي، ويضم أكثر من 380 ألف قطعة فنية، بما في ذلك لوحة الموناليزا الشهيرة لليوناردو دا فينشي. يمكنك قضاء ساعات في استكشاف المجموعات المختلفة للمتحف، والتي تشمل الآثار المصرية واليونانية والرومانية، والفن الإسلامي، واللوحات الأوروبية من القرن الثالث عشر إلى القرن التاسع عشر.

3. قوس النصر

قوس النصر هو أحد المعالم الأثرية الشهيرة في باريس، ويقع في نهاية شارع الشانزليزيه الشهير. بُني القوس في القرن التاسع عشر للاحتفال بانتصارات الجيش الفرنسي، ويضم نقوشًا وتماثيل تصور مشاهد من الحروب الفرنسية. يمكنك الصعود إلى قمة القوس والاستمتاع بإطلالات رائعة على شارع الشانزليزيه والمدينة المحيطة.

4. كاتدرائية نوتردام

كاتدرائية نوتردام هي تحفة معمارية قوطية تعود إلى القرن الثاني عشر، وتُعتبر أحد أهم المعالم الدينية والتاريخية في باريس. تتميز الكاتدرائية بتصميمها المذهل ونوافذها الزجاجية الملونة ومنحوتاتها الرائعة. على الرغم من تعرضها لحريق في عام 2019، إلا أنها لا تزال وجهة سياحية شهيرة، وتجري أعمال الترميم لإعادتها إلى مجدها السابق.

5. متحف أورسيه

يقع متحف أورسيه في محطة قطار سابقة، ويضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الانطباعية وما بعد الانطباعية. يعتبر المتحف موطنًا لبعض أشهر اللوحات في العالم، بما في ذلك أعمال فنانين مثل مونيه، رينوار، وفان جوخ.
6. قصر فرساي
يقع قصر فرساي خارج مدينة باريس، وهو أحد أكبر وأفخم القصور الملكية في العالم. بُني القصر في القرن السابع عشر وكان مقرًا لملوك فرنسا لعدة قرون. يتميز القصر بتصميمه المذهل وحدائقه الشاسعة، ويضم مجموعة كبيرة من التحف والأثاث الملكي.

7. حي مونمارتر

مونمارتر هو حي تاريخي وفني يقع على تل في شمال باريس. يتميز الحي بأجوائه البوهيمية وشوارعه المرصوفة بالحصى ومقاهيه الفنية. يمكنك زيارة كنيسة القلب المقدس، والاستمتاع بإطلالات رائعة على المدينة، والتجول في ساحة الرسامين الشهيرة.

8. نهر السين

يُعتبر نهر السين شريان الحياة في باريس، ويقسم المدينة إلى قسمين. يمكنك القيام بجولة بالقارب في النهر والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة ومعالمها السياحية.

9. حدائق لوكسمبورغ

تُعد حدائق لوكسمبورغ من أجمل الحدائق في باريس، وتقع في الحي اللاتيني. تمتد الحدائق على مساحة 23 هكتارًا، وتضم مجموعة متنوعة من الأشجار والنباتات والتماثيل والنافورات. يمكنك الاسترخاء على أحد المقاعد العديدة في الحديقة، أو الاستمتاع بنزهة على طول الممرات المظللة.

10. متحف بيكاسو

يقع متحف بيكاسو في حي ماريه، ويضم مجموعة كبيرة من أعمال الفنان الإسباني الشهير بابلو بيكاسو. يضم المتحف أكثر من 5000 عمل فني، بما في ذلك اللوحات والمنحوتات والرسومات والسيراميك.

11. البانتيون

البانتيون هو مبنى تاريخي يقع في الحي اللاتيني، ويضم رفات العديد من الشخصيات الفرنسية البارزة، بما في ذلك فولتير، روسو، وفيكتور هوغو. يتميز المبنى بتصميمه الكلاسيكي الجديد وقبته الضخمة.
12. كنيسة القلب المقدس
تقع كنيسة القلب المقدس على قمة تل مونمارتر، وتتميز بتصميمها المعماري المذهل وإطلالاتها البانورامية على مدينة باريس.

13. شارع الشانزليزيه

شارع الشانزليزيه هو أحد أشهر وأفخم شوارع التسوق في العالم. يضم الشارع مجموعة واسعة من المتاجر والمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى المسارح ودور السينما. يمكنك الاستمتاع بنزهة على طول الشارع والتسوق في المتاجر الفاخرة أو الاسترخاء في أحد المقاهي.

14. حي سان جيرمان دي بري

سان جيرمان دي بري هو حي تاريخي وأنيق يقع على الضفة اليسرى لنهر السين. يتميز الحي بشوارعه الضيقة ومقاهيه الأدبية ومعارضه الفنية.

15. مركز بومبيدو

مركز بومبيدو هو مركز ثقافي وفني حديث يضم متحف الفن الحديث، ومكتبة عامة، ومركز للموسيقى والأبحاث الصوتية.
الخاتمة: باريس مدينة ساحرة مليئة بالمعالم السياحية والتجارب الثقافية المذهلة. من المعالم التاريخية والأثرية إلى المتاحف والمعارض الفنية والحدائق والأسواق، تقدم باريس شيئًا للجميع. استمتع بزيارتك لمدينة الأنوار!
تعليقات