القائمة الرئيسية

الصفحات

هل هناك شروط خاصة للسفر إلى بريطانيا فيما يتعلق بالأمراض المعدية مثل كوفيد-19؟

تعتبر المملكة المتحدة وجهة شهيرة للزوار من جميع أنحاء العالم، سواء للسياحة أو العمل أو الدراسة. ومع ذلك، في ظل الظروف الصحية العالمية المتغيرة، قد يتساءل الكثيرون عن الشروط الخاصة للسفر إلى بريطانيا فيما يتعلق بالأمراض المعدية مثل كوفيد-19. لحسن الحظ، فإن بريطانيا قد رفعت جميع قيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا اعتبارًا من 18 مارس 2022. هذا يعني أنه لم يعد هناك حاجة لإجراء اختبارات كوفيد-19 أو ملء نموذج تحديد موقع الركاب أو الحجر الصحي عند الوصول إلى المملكة المتحدة، بغض النظر عن حالة التطعيم.

سفر إلى بريطانيا

على الرغم من رفع قيود السفر المتعلقة بكوفيد-19، فإنه من الضروري أن يبقى المسافرون على دراية بالوضع الصحي في المملكة المتحدة وفي بلدانهم الأصلية. ينصح دائمًا بالتحقق من أحدث النصائح والإرشادات الصحية قبل السفر واتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم والآخرين.

إرشادات عامة للسفر إلى بريطانيا

على الرغم من عدم وجود قيود خاصة تتعلق بالأمراض المعدية في الوقت الحالي، فإن هناك بعض الإرشادات العامة التي يجب على المسافرين إلى المملكة المتحدة اتباعها لضمان رحلة آمنة ومريحة. تشمل هذه الإرشادات:
التحقق من صلاحية جواز السفر: تأكد من أن جواز سفرك صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر بعد تاريخ الوصول المخطط له إلى المملكة المتحدة.
الحصول على تأشيرة إذا لزم الأمر: يحتاج مواطنو بعض الدول إلى الحصول على تأشيرة قبل السفر إلى المملكة المتحدة. تحقق من متطلبات التأشيرة الخاصة ببلدك مسبقًا.
حجز الإقامة: قم بحجز مكان إقامتك مسبقًا، خاصة إذا كنت تخطط للسفر خلال موسم الذروة السياحية.
التأمين الصحي: يُنصح بشدة بالحصول على تأمين صحي للسفر لتغطية أي نفقات طبية غير متوقعة أثناء إقامتك في المملكة المتحدة.
العملة: العملة الرسمية في المملكة المتحدة هي الجنيه الإسترليني. تأكد من تحويل عملتك المحلية إلى الجنيه الإسترليني قبل السفر أو استخدام بطاقات الائتمان المقبولة دوليًا.
بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون المسافرون على دراية بالقوانين واللوائح المحلية في المملكة المتحدة واحترام الثقافة والعادات المحلية. من المهم أيضًا أن تكون على دراية بالطقس وتعبئة الملابس المناسبة وفقًا للموسم.

نصائح للبقاء بصحة جيدة أثناء السفر

بغض النظر عن وجهتك، فإن الحفاظ على الصحة أثناء السفر أمر بالغ الأهمية للاستمتاع برحلتك وتجنب أي مشاكل صحية غير مرغوب فيها. إليك بعض النصائح المفيدة للبقاء بصحة جيدة أثناء السفر:
  1. الحفاظ على نظافة اليدين 📌اغسل يديك بانتظام بالماء والصابون أو استخدم معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول، خاصة بعد استخدام وسائل النقل العام أو لمس الأسطح العامة.
  2. تجنب الاتصال الوثيق بالمرضى 📌حاول الحفاظ على مسافة آمنة من الأشخاص الذين تظهر عليهم علامات المرض، مثل السعال أو العطس.
  3. تناول الطعام والشراب الصحي 📌اختر الأطعمة والمشروبات الصحية وتجنب الأطعمة النيئة أو غير المطبوخة جيدًا والمياه غير المعبأة.
  4. الحصول على قسط كافٍ من الراحة 📌تأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم والراحة لتقوية جهاز المناعة لديك.
  5. البقاء رطبًا 📌اشرب الكثير من السوائل، خاصة الماء، لتجنب الجفاف.
  6. تجنب التدخين وتعاطي الكحول بكثرة 📌يمكن أن يضعف التدخين وتعاطي الكحول جهاز المناعة لديك ويجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.
  7. تجنب لدغات الحشرات 📌استخدم طارد الحشرات المناسب وارتدِ ملابس تغطي جسمك لتجنب لدغات الحشرات التي قد تنقل الأمراض.
  8. كن على دراية بالمخاطر الصحية المحلية 📌قبل السفر، ابحث عن المخاطر الصحية الشائعة في وجهتك واتخذ الاحتياطات اللازمة.
باتباع هذه النصائح، يمكنك تقليل خطر الإصابة بالأمراض أثناء السفر والاستمتاع برحلة صحية وممتعة.

المعلومات الصحية والطبية في المملكة المتحدة

تتمتع المملكة المتحدة بنظام رعاية صحية متطور يوفر خدمات طبية عالية الجودة للمواطنين والزوار على حد سواء. في حالة احتياجك إلى رعاية طبية أثناء إقامتك في المملكة المتحدة، يمكنك الوصول إلى مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك:
خدمات الطوارئ (999) في حالة الطوارئ الطبية، يمكنك الاتصال برقم الطوارئ 999 لطلب سيارة إسعاف أو مساعدة طبية فورية.
المراكز الصحية (GP) تعتبر المراكز الصحية هي نقطة الاتصال الأولى للرعاية الصحية غير الطارئة. يمكنك التسجيل في مركز صحي محلي لتلقي الرعاية الصحية العامة.
المستشفيات تتوفر المستشفيات في جميع أنحاء المملكة المتحدة لتقديم الرعاية الصحية المتخصصة والعلاج في الحالات الأكثر تعقيدًا.
الصيدليات يمكنك الحصول على الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية وبعض الأدوية الموصوفة من الصيدليات.
يُنصح بالتحقق من تكلفة الرعاية الصحية في المملكة المتحدة والتأكد من أن لديك تغطية تأمينية كافية لتغطية أي نفقات طبية غير متوقعة.

الاستعداد للظروف الصحية غير المتوقعة

على الرغم من أن رفع قيود السفر المتعلقة بكوفيد-19 يعتبر خطوة إيجابية، فإنه من المهم أن يكون المسافرون مستعدين للظروف الصحية غير المتوقعة التي قد تنشأ أثناء السفر. إليك بعض النصائح للاستعداد:
  1. البحث عن الوضع الصحي في وجهتك 📌قبل السفر، تحقق من أحدث المعلومات الصحية والتحذيرات المتعلقة بوجهتك. ابحث عن أي تفشي للأمراض أو مخاطر صحية محتملة.
  2. تعبئة مجموعة الإسعافات الأولية 📌قم بتعبئة مجموعة إسعافات أولية تحتوي على الأدوية الأساسية واللوازم الطبية لتلبية احتياجاتك الصحية الأساسية.
  3. الحصول على التطعيمات اللازمة 📌تحقق من التطعيمات الموصى بها أو المطلوبة لوجهتك واحصل عليها في الوقت المناسب قبل السفر.
  4. تحديد موقع مرافق الرعاية الصحية 📌قبل السفر، حدد موقع مرافق الرعاية الصحية القريبة من مكان إقامتك في وجهتك، مثل المستشفيات والصيدليات.
  5. الحصول على تأمين صحي للسفر 📌يُنصح بشدة بالحصول على تأمين صحي للسفر لتغطية أي نفقات طبية غير متوقعة، بما في ذلك الإخلاء الطبي في الحالات الطارئة.
  6. التواصل مع شركة الطيران 📌إذا كنت تعاني من أي حالة صحية مزمنة أو لديك احتياجات طبية خاصة، فمن المستحسن التواصل مع شركة الطيران مسبقًا لإبلاغهم وتنسيق أي ترتيبات ضرورية.
بالاستعداد للظروف الصحية غير المتوقعة، يمكنك تقليل تأثيرها على رحلتك والحفاظ على صحتك وسلامتك أثناء السفر.

نصائح للوقاية من الأمراض المعدية

الوقاية خير من العلاج، وذلك ينطبق بشكل خاص على الأمراض المعدية. إليك بعض النصائح للوقاية من الأمراض المعدية أثناء السفر:
غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون أو استخدام معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول.
تجنب الاتصال الوثيق بالمرضى.
تغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس.
تجنب لمس العينين والأنف والفم.
تناول الطعام والشراب الصحي.
الحصول على قسط كافٍ من الراحة.
تجنب التدخين وتعاطي الكحول بكثرة.
تجنب لدغات الحشرات.
الحصول على التطعيمات اللازمة.
باتباع هذه النصائح، يمكنك تقليل خطر الإصابة بالأمراض المعدية والحفاظ على صحتك أثناء السفر.

لا توجد شروط خاصة للسفر إلى بريطانيا فيما يتعلق بالأمراض المعدية مثل كوفيد-19 في الوقت الحالي. ومع ذلك، فإنه من المهم أن يبقى المسافرون على دراية بالوضع الصحي واتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم والآخرين. باتباع الإرشادات العامة ونصائح الصحة والسلامة، يمكن للمسافرين الاستمتاع برحلة آمنة وممتعة إلى المملكة المتحدة.

تعليقات