أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

627
📁 آخر المقالات الحصرية

هل يجب عليّ التسجيل في الشرطة عند الوصول إلى بريطانيا؟

هل يجب عليّ التسجيل في الشرطة عند الوصول إلى بريطانيا؟

تثير مسألة التسجيل في الشرطة عند الوصول إلى بريطانيا الكثير من التساؤلات لدى الوافدين الجدد، حيث تتباين الإجراءات والمتطلبات بحسب جنسية الزائر ومدة إقامته ونوع التأشيرة التي يحملها. عمومًا، لا يخضع جميع الزوار لشرط التسجيل في الشرطة، ولكن من الضروري فهم القواعد واللوائح المتعلقة بهذا الأمر لضمان امتثالك للقانون وتجنب أي مشاكل قانونية قد تواجهك.
التسجيل في الشرطة

تسجيل الأجانب في بريطانيا

تتمثل الخطوة الأولى في تحديد ما إذا كنت ملزمًا بالتسجيل في الشرطة أم لا. يُمكنك التأكد من ذلك عن طريق مراجعة تأشيرتك، حيث توجد عبارة "Police registration" أو "Register with the police" على التأشيرات التي تتطلب التسجيل. وفي حال عدم وجود هذه العبارة، فأنت لست مطالبًا بالتسجيل. عادةً ما يكون التسجيل إلزاميًا للقادمين من الدول التالية:

الجزائر
أفغانستان
الأرجنتين
أرمينيا
أذربيجان

بالإضافة إلى هذه الدول، قد يكون التسجيل ضروريًا لحاملي أنواع معينة من التأشيرات، مثل تأشيرة طالب Tier 4 أو تأشيرة عمل Tier 2، بغض النظر عن جنسيتهم. تأكد من قراءة شروط تأشيرتك بعناية للتأكد من متطلبات التسجيل.

إجراءات التسجيل في الشرطة

إذا كنت ملزمًا بالتسجيل في الشرطة، فمن الضروري القيام بذلك في غضون 7 أيام من وصولك إلى المملكة المتحدة. يجب عليك زيارة مركز الشرطة المخصص لتسجيل الأجانب وتقديم المستندات التالية:
جواز سفرك
تأشيرتك
صورتان شخصيتان
رسوم التسجيل (حوالي 34 جنيهًا إسترلينيًا)
وثيقة تثبت حالتك الدراسية أو العملية (إن وجدت)
قد تختلف المستندات المطلوبة قليلاً حسب مركز الشرطة، لذلك يُفضل الاتصال بالمركز مسبقًا للاستفسار عن المتطلبات الدقيقة.

ماذا يحدث بعد التسجيل؟

بعد تقديم المستندات المطلوبة ودفع الرسوم، ستتلقى شهادة تسجيل من الشرطة. يجب عليك الاحتفاظ بهذه الشهادة في مكان آمن، حيث ستحتاج إليها لإثبات تسجيلك في الشرطة عند الضرورة. تتضمن الشهادة معلومات مهمة مثل اسمك وتاريخ ميلادك وعنوانك وجنسيتك ونوع التأشيرة التي تحملها.
  1. تحديث معلوماتك 📌من المهم تحديث معلوماتك المسجلة في الشرطة في حال حدوث أي تغييرات، مثل تغيير عنوانك أو حالتك الاجتماعية أو وظيفتك. يجب عليك إبلاغ الشرطة بأي تغييرات في غضون 7 أيام من حدوثها.
  2. تجديد التسجيل 📌يتطلب منك تجديد تسجيلك في الشرطة كل عام، وعادة ما يتم ذلك عن طريق البريد. ستتلقى إشعارًا من الشرطة قبل موعد التجديد يتضمن التعليمات اللازمة لتجديد التسجيل.
  3. إلغاء التسجيل 📌إذا غادرت المملكة المتحدة بشكل دائم، يجب عليك إلغاء تسجيلك في الشرطة. يمكنك القيام بذلك عن طريق زيارة مركز الشرطة أو إرسال طلب إلغاء بالبريد.
يجب عليك الامتثال لمتطلبات التسجيل في الشرطة لتجنب أي مشاكل قانونية. قد يؤدي عدم التسجيل أو تحديث معلوماتك إلى غرامات أو عقوبات أخرى. تأكد من فهمك للقواعد واللوائح المتعلقة بتسجيل الأجانب في بريطانيا والتزم بها لضمان إقامتك القانونية والآمنة في البلاد.

استثناءات من التسجيل

على الرغم من أن التسجيل في الشرطة إلزامي لبعض الجنسيات وأنواع التأشيرات، إلا أن هناك بعض الاستثناءات من هذه القاعدة. لا يتطلب التسجيل في الشرطة في الحالات التالية:
الأطفال دون سن 16 عامًا
الأشخاص الذين لديهم إقامة دائمة في المملكة المتحدة
الدبلوماسيين وموظفي المنظمات الدولية
الأشخاص الذين يقيمون في المملكة المتحدة لمدة تقل عن 6 أشهر
اللاجئين وطالبي اللجوء
إذا كنت تعتقد أنك قد تكون مستثنى من التسجيل في الشرطة، فمن الأفضل التحقق من ذلك مع مركز الشرطة أو محام متخصص في الهجرة للتأكد من موقفك القانوني.

نصائح هامة

لضمان عملية تسجيل سلسة في الشرطة، إليك بعض النصائح الهامة:
قم بالتسجيل في غضون 7 أيام من وصولك إلى المملكة المتحدة لتجنب أي مشاكل قانونية.
اتصل بمركز الشرطة المخصص لتسجيل الأجانب مسبقًا للاستفسار عن المستندات المطلوبة ومواعيد العمل.
احتفظ بشهادة تسجيلك في الشرطة في مكان آمن، حيث ستحتاج إليها لإثبات تسجيلك عند الضرورة.
قم بتحديث معلوماتك المسجلة في الشرطة في حال حدوث أي تغييرات في غضون 7 أيام من حدوثها.
جدد تسجيلك في الشرطة كل عام وفقًا للتعليمات المرسلة إليك.
باتباع هذه النصائح والمعلومات، يمكنك ضمان عملية تسجيل سلسة في الشرطة والامتثال للقانون أثناء إقامتك في المملكة المتحدة.

يجب على الوافدين الجدد إلى بريطانيا أن يكونوا على دراية بقواعد ولوائح التسجيل في الشرطة. من المهم تحديد ما إذا كنت ملزمًا بالتسجيل أم لا واتباع الإجراءات الصحيحة في حال كنت مطالبًا بذلك. يضمن التسجيل في الشرطة امتثالك للقانون وتجنب أي مشاكل قانونية قد تواجهك، مما يتيح لك الاستمتاع بإقامتك في المملكة المتحدة بكل أمان واطمئنان.
تعليقات