القائمة الرئيسية

الصفحات

هل هناك شروط خاصة للمسافرين الذين يقومون بزيارة أقاربهم في بريطانيا؟

هل هناك شروط خاصة للمسافرين الذين يقومون بزيارة أقاربهم في بريطانيا؟

تُعد بريطانيا وجهة شهيرة للزيارة، سواء للسياحة أو العمل أو الدراسة، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين لديهم أقارب يعيشون هناك. ولكن قبل التخطيط لرحلتك لزيارة عائلتك في بريطانيا، من المهم فهم شروط ومتطلبات التأشيرة الخاصة بهذه الزيارات. تختلف المتطلبات اعتمادًا على جنسيتك ومدة الزيارة والغرض منها.

زيارة أقاربهم في بريطانيا

في هذا المقال، سنستعرض أنواع التأشيرات المتاحة لزيارة الأقارب في بريطانيا والشروط الخاصة بكل منها، لمساعدتك على التخطيط لرحلتك بسلاسة والاستمتاع بوقتك مع عائلتك.

أنواع التأشيرات لزيارة الأقارب

هناك عدة أنواع من التأشيرات التي يمكن أن تناسب زيارتك لأقاربك في بريطانيا، ويعتمد اختيارك على مدة الزيارة والأنشطة التي تخطط القيام بها.
تأشيرة الزيارة السياحية القياسية (Standard Visitor Visa)
هذه التأشيرة هي الأنسب للزيارات القصيرة التي تصل إلى 6 أشهر، وتسمح لك بالقيام بالأنشطة السياحية المعتادة مثل زيارة المعالم السياحية، قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، حضور المناسبات الاجتماعية، والحصول على دورات دراسية قصيرة.

تأشيرة زيارة العائلة (Family Visitor Visa)
إذا كنت تخطط لزيارة عائلتك المقربة في بريطانيا (الزوج/الزوجة، الشريك المدني، الأطفال، الآباء، الأجداد) لمدة تزيد عن 6 أشهر، فإن تأشيرة زيارة العائلة هي الخيار الأنسب. تتيح لك هذه التأشيرة البقاء مع عائلتك لفترة أطول ومشاركتهم حياتهم اليومية.

الشروط العامة للتأشيرة

بغض النظر عن نوع التأشيرة التي تتقدم لها، هناك بعض الشروط العامة التي يجب أن تستوفيها:
  1. إثبات القدرة المالية 📌يجب أن تثبت قدرتك على تغطية تكاليف رحلتك وإقامتك في بريطانيا، سواء من خلال كشوفات حساباتك البنكية أو خطاب دعوة من قريبك يتعهد بتحمل تكاليف إقامتك.
  2. إثبات النية في العودة 📌يجب أن تقنع السلطات بأنك تنوي العودة إلى بلدك الأصلي بعد انتهاء الزيارة، من خلال تقديم دليل على ارتباطك ببلدك مثل العمل أو الدراسة أو ملكية العقارات.
  3. تقديم المستندات المطلوبة 📌يجب تقديم جميع المستندات المطلوبة بشكل كامل وواضح، مثل جواز السفر، صور شخصية، استمارة الطلب، دليل على الإقامة، وحجز تذاكر الطيران.
  4. فحص الصحة 📌قد يُطلب منك إجراء فحص طبي اعتمادًا على جنسيتك ومدة الزيارة.
من المهم التأكد من استيفاء جميع الشروط المذكورة أعلاه قبل تقديم طلب التأشيرة، لزيادة فرص الحصول على الموافقة.

شروط خاصة لزيارة الأقارب

بالإضافة إلى الشروط العامة، هناك بعض الشروط الخاصة التي قد تنطبق على المسافرين الذين يزورون أقاربهم في بريطانيا، وتختلف هذه الشروط بناءً على نوع التأشيرة:
تأشيرة الزيارة السياحية القياسية
- لا يُسمح لك بالعمل أو الدراسة بدوام كامل في بريطانيا.

- يُسمح لك بالدراسة لمدة تصل إلى 30 يومًا في دورة تعليمية قصيرة.

- لا يُسمح لك بالزواج أو الدخول في شراكة مدنية أو إقامة حفل زفاف أو تسجيل شراكة مدنية في بريطانيا.

تأشيرة زيارة العائلة
- يجب أن يكون لديك قريب مقرب يعيش في بريطانيا بشكل قانوني.

- يجب أن يقدم قريبك خطاب دعوة رسمي يوضح تفاصيل الزيارة والغرض منها.

- يجب أن تثبت وجود علاقة قوية مع قريبك من خلال تقديم مستندات مثل شهادات الميلاد أو الزواج أو صور عائلية.

من المهم قراءة وفهم الشروط الخاصة بنوع التأشيرة التي تنوي التقديم لها، وذلك لضمان استيفاء جميع المتطلبات وتجنب أي مشاكل أثناء عملية التقديم أو عند الوصول إلى بريطانيا.

نصائح للتقديم على التأشيرة

لزيادة فرص نجاح طلبك والحصول على التأشيرة لزيارة أقاربك في بريطانيا، إليك بعض النصائح الهامة:
  1. تقديم الطلب مبكرًا👈 يُفضل تقديم طلب التأشيرة قبل موعد السفر بفترة كافية، خاصة خلال مواسم الذروة، لتجنب أي تأخير.
  2. الاستعداد للمقابلة الشخصية👈 قد تتم دعوتك لمقابلة شخصية في السفارة البريطانية، لذا استعد جيدًا للإجابة على الأسئلة المتعلقة بغرض الزيارة وخططك في بريطانيا.
  3. تقديم مستندات كاملة وواضحة 👈 تأكد من أن جميع المستندات المطلوبة كاملة وواضحة، وأنها مترجمة إلى اللغة الإنجليزية إذا لزم الأمر.
  4. التواصل مع قريبك👈 تأكد من التواصل مع قريبك في بريطانيا والحصول على جميع المعلومات اللازمة حول خطاب الدعوة والإقامة.
  5. الاستعانة بخبير👈 إذا شعرت بالحيرة أو كنت بحاجة إلى مساعدة في عملية التقديم، فلا تتردد في الاستعانة بخبير في مجال التأشيرات.
باتباع هذه النصائح والالتزام بالشروط المذكورة، ستكون على الطريق الصحيح للحصول على التأشيرة والاستمتاع بزيارة عائلتك في بريطانيا.
الاستعداد لرحلتك
بمجرد الحصول على التأشيرة، يمكنك البدء في التخطيط لرحلتك والترتيبات اللازمة. إليك بعض الخطوات الهامة للاستعداد لرحلتك لزيارة عائلتك في بريطانيا:

  1. حجز تذاكر الطيران والإقامة👈 ابحث عن أفضل العروض على تذاكر الطيران والفنادق أو الشقق، وحجزها مسبقًا.
  2. التأمين الصحي 👈 تأكد من حصولك على تأمين صحي يغطي فترة إقامتك في بريطانيا، لتجنب أي تكاليف طبية غير متوقعة.
  3. تحويل العملات👈 قم بتحويل بعض المال إلى الجنيه الإسترليني قبل سفرك، لتغطية المصاريف الأولية عند الوصول.
  4. التخطيط للأنشطة 👈 تحدث مع قريبك حول الأنشطة التي يمكن القيام بها معًا، مثل زيارة المعالم السياحية أو حضور الفعاليات المحلية أو القيام برحلات يومية.
  5. تعلم بعض العبارات الأساسية 👈 إذا لم تكن تتحدث الإنجليزية بطلاقة، تعلم بعض العبارات الأساسية لتسهيل التواصل مع السكان المحليين.
من خلال التخطيط الجيد والاستعداد المسبق، ستضمن أن تكون رحلتك لزيارة عائلتك في بريطانيا تجربة ممتعة ومريحة.

الاستمتاع بوقتك مع العائلة

بعد كل التخطيط والاستعدادات، حان الوقت للاستمتاع بوقتك مع عائلتك في بريطانيا. استغل هذه الفرصة لتعزيز الروابط العائلية، وتكوين ذكريات جديدة، واستكشاف الثقافة البريطانية.

  1. شارك في الأنشطة العائلية👈 شارك عائلتك في أنشطتهم اليومية، مثل تناول الطعام معًا، مشاهدة الأفلام، أو القيام بنزهات في الطبيعة.
  2. استكشاف الثقافة البريطانية👈 قم بزيارة المتاحف والمعارض الفنية، وحضور المسرحيات والحفلات الموسيقية، وتذوق المأكولات البريطانية التقليدية.
  3. تكوين صداقات جديدة👈 تعرف على أصدقاء عائلتك وجيرانهم، وتكوين صداقات جديدة لتوسيع دائرة معارفك.
  4. التقاط الصور وتسجيل الذكريات👈 التقط الكثير من الصور ومقاطع الفيديو لتوثيق رحلتك والاحتفاظ بالذكريات الجميلة.
تذكر أن زيارة عائلتك في بريطانيا هي فرصة قيمة لتعزيز الروابط العائلية وتكوين ذكريات تدوم مدى الحياة. استمتع بكل لحظة من رحلتك واستغلها على أكمل وجه.

زيارة الأقارب في بريطانيا تجربة رائعة ومثرية، ولكن من المهم فهم شروط ومتطلبات التأشيرة قبل التخطيط لرحلتك. باتباع النصائح المذكورة في هذا المقال والاستعداد الجيد، ستكون رحلتك لزيارة عائلتك في بريطانيا تجربة ممتعة ومريحة.

تعليقات