أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

627
📁 آخر المقالات الحصرية

طلب للحصول على تأشيرة عمل لبريطانيا؟

تعتبر بريطانيا وجهة جذابة للعديد من الأفراد الباحثين عن فرص عمل واعدة في بيئة ديناميكية ومتنوعة. ومع ذلك، فإن الحصول على تأشيرة عمل لبريطانيا يتطلب اتباع إجراءات محددة والوفاء بمتطلبات معينة. في هذا المقال، سوف نستعرض الخطوات الرئيسية للحصول على تأشيرة عمل لبريطانيا.

تأشيرة عمل لبريطانيا

تختلف متطلبات وإجراءات الحصول على تأشيرة عمل لبريطانيا باختلاف نوع التأشيرة والوظيفة المطلوبة. بشكل عام، تتضمن الخطوات الرئيسية ما يلي:

1. تحديد نوع تأشيرة العمل المناسبة:

تقدم بريطانيا مجموعة متنوعة من تأشيرات العمل، ولكل منها متطلبات وشروط خاصة. من بين الأنواع الشائعة:
**تأشيرة العامل الماهر (Skilled Worker Visa):** مخصصة للأفراد الذين لديهم عرض عمل من صاحب عمل معتمد في المملكة المتحدة ويستوفون متطلبات المهارات واللغة والراتب.
**تأشيرة الصحة والرعاية (Health and Care Worker Visa):** مخصصة للمهنيين الصحيين والاجتماعيين المؤهلين للعمل في هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) أو في قطاع الرعاية الاجتماعية.

**تأشيرة المواهب العالمية (Global Talent Visa):** مخصصة للأفراد ذوي المواهب الاستثنائية في مجالات العلوم والهندسة والطب والعلوم الإنسانية والفنون والثقافة والرقمية والتكنولوجيا.
**تأشيرة بدء عمل (Start-up Visa):** مخصصة لرواد الأعمال الذين لديهم فكرة عمل مبتكرة وقابلة للتطبيق ويرغبون في تأسيس شركة في المملكة المتحدة.

2. الحصول على عرض عمل من صاحب عمل بريطاني معتمد:

تتطلب معظم تأشيرات العمل البريطانية الحصول على عرض عمل من صاحب عمل معتمد من قبل وزارة الداخلية البريطانية. يجب أن يكون صاحب العمل لديه رخصة رعاية (Sponsor Licence) تمكنه من توظيف عمال من خارج المملكة المتحدة.

3. استيفاء متطلبات اللغة الإنجليزية:

يجب على المتقدمين للحصول على تأشيرة عمل لبريطانيا إثبات مستوى معين من الكفاءة في اللغة الإنجليزية. يمكن تحقيق ذلك من خلال اجتياز اختبار لغة إنجليزية معترف به مثل IELTS أو TOEFL.
4. استيفاء متطلبات الصيانة المالية:
يجب على المتقدمين إثبات قدرتهم على إعالة أنفسهم ماليًا أثناء إقامتهم في المملكة المتحدة. قد يختلف المبلغ المطلوب باختلاف نوع التأشيرة وظروف المتقدم.
5. تقديم الطلب عبر الإنترنت ودفع الرسوم:
يجب على المتقدمين ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت وتقديم المستندات الداعمة، بما في ذلك جواز السفر، وعرض العمل، وشهادة اللغة الإنجليزية، وإثبات الصيانة المالية. كما يتعين عليهم دفع رسوم التأشيرة المطلوبة.

6. حضور مقابلة التأشيرة (إن لزم الأمر):

قد يطلب من بعض المتقدمين حضور مقابلة في مركز طلبات التأشيرة البريطاني في بلدهم الأم. تستخدم المقابلة للتحقق من هوية المتقدم وتقييم أهليته للحصول على التأشيرة.

7. الحصول على قرار التأشيرة:
يستغرق اتخاذ قرار بشأن طلب التأشيرة عادةً بضعة أسابيع. سيتم إعلام المتقدمين بقرار التأشيرة عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية.

نصائح لتقديم طلب ناجح لتأشيرة عمل لبريطانيا:
**ابدأ مبكرًا:** عملية الحصول على تأشيرة عمل قد تستغرق وقتًا طويلًا، لذا يarankan البدء في الإجراءات في أقرب وقت ممكن.
**تحقق من أهليتك:** تأكد من استيفائك لجميع متطلبات التأشيرة المطلوبة قبل تقديم الطلب.
**جهز المستندات الداعمة بعناية:** تأكد من أن جميع المستندات الداعمة كاملة ودقيقة ومترجمة إلى اللغة الإنجليزية (إن لزم الأمر).
**كن صادقًا وشفافًا:** قدم معلومات دقيقة وصادقة في نموذج الطلب وخلال المقابلة (إن لزم الأمر).
**اطلب المساعدة المهنية:** إذا كنت تواجه صعوبة في فهم الإجراءات أو استيفاء المتطلبات، ففكر في طلب المساعدة من محامٍ متخصص في الهجرة أو مستشار تأشيرات.

متطلبات إضافية حسب نوع التأشيرة:

قد تختلف المتطلبات الإضافية للحصول على تأشيرة عمل لبريطانيا باختلاف نوع التأشيرة والوظيفة المطلوبة. من بين المتطلبات الإضافية المحتملة:
**شهادة رعاية:** بالنسبة لتأشيرة العامل الماهر، يجب على صاحب العمل تقديم شهادة رعاية تتضمن معلومات عن الوظيفة والراتب والشروط والأحكام.
**نقاط نظام الهجرة القائم على النقاط:** بالنسبة لتأشيرة العامل الماهر، يجب على المتقدمين تحقيق عدد معين من النقاط بناءً على عوامل مثل المهارات والمؤهلات والخبرة والراتب ونقص المهارات في المملكة المتحدة.
**إثبات التمويل:** بالنسبة لتأشيرة بدء عمل، يجب على المتقدمين إثبات قدرتهم على تمويل مشروعهم.
**رسالة تأييد:** بالنسبة لتأشيرة المواهب العالمية، يجب على المتقدمين الحصول على رسالة تأييد من هيئة معترف بها في مجالهم.

تكاليف الحصول على تأشيرة عمل لبريطانيا:

تختلف تكاليف الحصول على تأشيرة عمل لبريطانيا باختلاف نوع التأشيرة ومدة الإقامة. بشكل عام، تشمل التكاليف ما يلي:
**رسوم التأشيرة:** تتراوح رسوم التأشيرة بين بضع مئات إلى آلاف الجنيهات الإسترلينية.
**رسوم الرعاية الصحية:** يجب على المتقدمين دفع رسوم الرعاية الصحية لتغطية تكاليف الخدمات الصحية الوطنية (NHS) أثناء إقامتهم في المملكة المتحدة.
**رسوم اختبار اللغة الإنجليزية:** تتراوح رسوم اختبارات اللغة الإنجليزية مثل IELTS أو TOEFL بين 100 إلى 200 جنيه إسترليني.
**تكاليف أخرى:** قد تشمل التكاليف الأخرى ترجمة المستندات، وتصديق المستندات، وتكاليف السفر إلى مركز طلبات التأشيرة.

الاستعداد للحياة في المملكة المتحدة:

بعد الحصول على تأشيرة عمل لبريطانيا، هناك بعض الأمور التي يجب عليك القيام بها للاستعداد لحياتك الجديدة في المملكة المتحدة:
**البحث عن سكن:** ابحث عن سكن مناسب قبل وصولك إلى المملكة المتحدة. يمكنك البحث عن شقق أو غرف للإيجار عبر الإنترنت أو من خلال وكلاء العقارات.
**فتح حساب بنكي:** افتح حسابًا بنكيًا في المملكة المتحدة لتسهيل إدارة أموالك.
**الحصول على رقم التأمين الوطني (National Insurance Number):** رقم التأمين الوطني ضروري للعمل ودفع الضرائب في المملكة المتحدة.
**التسجيل لدى طبيب عام (GP):** سجل نفسك لدى طبيب عام محلي لتلقي الرعاية الصحية الأساسية.
**التعرف على الثقافة البريطانية:** اقض بعض الوقت في التعرف على الثقافة البريطانية والعادات والتقاليد المحلية.

 يعد الحصول على تأشيرة عمل لبريطانيا فرصة مثيرة للنمو المهني والشخصي. من خلال فهم الإجراءات والمتطلبات اللازمة، واتباع النصائح المذكورة أعلاه، يمكنك زيادة فرصك في الحصول على تأشيرة عمل لبريطانيا وتحقيق أهدافك المهنية في هذا البلد الديناميكي والمتنوع.
تعليقات